عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 على طريقة أتباع معاوية..  ترامب يرفع "الانجيل" فى مواجهة المتظاهرين (فيديو وصور)

على طريقة أتباع معاوية بن أبى سفيان فى معركة «صفين»، عندما رفعوا المصاحف على أسنة الرماح، وهتفوا: "إن الحكم إلا لله" لما تيقن قادة جيش “معاوية” هزيمتهم ولاح النصر للإمام علي رضى الله عنه فى المعركة ..لجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رافعا الأنجيل فى مواجهة المتظاهرين إحتجاجاً على مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد. 



 

 

  وفيما استخدم  رجال الشرطة، الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والضباط على ظهر الخيل لتفريق المتظاهرين   حتى يتمكن ترامب من المشي إلى كنيسة تاريخية قبالة البيت الأبيض لالتقاط صورة - مرجع سابق

قال ترامب في حديقة الورود: "أنا رئيسكم أحكمكم بالقانون والنظام"،  واغلب  ضحايا أعمال الشغب هم مواطنون محبون للسلام في مجتمعاتنا الأشد فقراً، وأنا كرئيس، سأقاتل للحفاظ على سلامتهم. سأقاتل لحمايتك.  وأضاف ترامب في تصريحات موجزة:" أنا رئيسكم بالقانون والنظام وحليف لجميع المتظاهرين السلميين ''. وبينما كان يتحدث بطائرات هليكوبتر حلقت فوق الرأس وكان بالإمكان سماع أصوات صاخبة.

قام رجال أمن مسلحون  على ظهر الحصان بتفريق المتظاهرين من جميع أنحاء البيت الأبيض حتى يتمكن الرئيس من السير عبر متنزه لافاييت لإبداء احترامه لكنيسة سانت جون ، الكنيسة التاريخية المقابلة للبيت الأبيض والمعروفة باسم كنيسة الرئيس. وقد أصيبت بأضرار في احتجاج ليلة الأحد.

 وقال الرئيس: "إذا رفض حكام الولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حياة والممتلكات، فسأقوم بنشر الجيش الأمريكي وحل المشكلة بسرعة بالنسبة لهم  فور انتهاء ملاحظاته ، غادر البيت الأبيض متجهاً إلى الكنيسة التي كانت مهددة بالنار ليلة الأحد. كان يسير عبر الحديقة التي تم تطهيرها محاطة بالمساعدين ووكلاء الخدمة السرية.

قبل أن يتحدث الرئيس في حديقة الورود ، تحدث النائب العام بيل بار إلى المسؤولين عن تطبيق القانون في الحديقة ثم غادر للعودة إلى البيت الأبيض. بعد وقت قصير من مغادرة بار، تم تفريقالمتظاهرين ، وهم يصرخون "لا تطلقوا النار" بينما كان  رجال الأمن يمتطون ظهور الخيل ويقفون على الأقدام. أطلق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على الحشد.

مع إفساح الطريق، قام ترامب بمسيرة قصيرة في ليلة جميلة في العاصمة ليقف أمام الكنيسة، حاملاً الكتاب المقدس. وقال قبل أن يمشي: "سوف أدفع احترامي لمكان خاص جداً".

وقد انضم إليه رئيس الأركان مارك ميدوز ، بار ، مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين ، وزير الدفاع مارك إسبر ، والسكرتير الصحفي للبيت الأبيض كايلي ماكناني - وجميعهم انضموا إليه أمام الكنيسة لالتقاط صورتهم.

 

 

تبع ترامب حاشية ضخمة من الخدمة السرية وبعض أبرز أعضاء إدارته ، بما في ذلك الابنة إيفانكا وصهر جاريد كوشنر. ومن بين الآخرين في الموكب ، الذي شق طريقه عبر كتابات "FTP" وتجاهل متعلقات المتظاهرين ، بما في ذلك بات سيبولون ، مستشار البيت الأبيض الذي قاد دفاع ترامب عن عزله في مجلس الشيوخ ؛ تحول دان سكافينو ، صاحب العلبة للجولف ، إلى مدير وسائل التواصل الاجتماعي. مستشار الأمل هيكس. وأليسا فرح ، مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض.

رافق ترامب أيضًا الجنرال في الجيش مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، الذي كان يرتدي الزي القتالي ، وليس الزي الرسمي المتوقع عادةً من كبار الضباط حول الرئيس.

قضى ترامب أقل من خمس دقائق أمام الكنيسة، وهي فترة كافية لإعلان "أعظم دولة في العالم". وسنحتفظ بها آمنة. "

حريق احترق في قبو كنيسة القديس يوحنا ليلة الأحد لكن الكنيسة لم تتأثر. كانت الكنيسة مغلقة خلال الاحتجاجات.

كان الظهور في سانت جون أول مرة زار فيها ترامب الكنيسة علنًا منذ يونيو من العام الماضي.

خلال تصريحاته في حديقة الورود ، أشار ترامب إلى قانون الانتفاضة لعام 1807 وقال إنه سينشر الجيش الأمريكي حتى في الحالات التي لا يسعى المحافظون فيها إلى استدعاء الحرس الوطني - على الرغم من أنه لم يذكرها صراحة.

وتحدث بعد أن شوهدت حمولة شاحنات مليئة بأعضاء الحرس DC جنوب البيت الأبيض.

وذكرت شبكة “أن بي سي” نيوز أن الجيش أرسل أيضا قوات من فورت براج في نورث كارولينا وربما من فورت بلفوار في فيرجينيا.

قال ترامب في روز جاردن ، حيث الانفجارات والدموع: `` إذا رفض حكام المدن أو ولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حياة وممتلكات سكانها ، فسأقوم بنشر الجيش الأمريكي وحل المشكلة لهم بسرعة ''.

وقال ترامب: '' أحشد جميع الموارد الفيدرالية والمحلية، المدنية والعسكرية، لحماية حقوق احترام القانون الأمريكية.

وفي  كل الولاية، يمكن للحاكم تفعيل قوات الحرس الوطني استجابة لحالات الطوارئ. في حالة واشنطن العاصمة، يملك وزير الجيش سلطة إرسال القوات - كما حدث يوم الأحد للمساعدة في فرض حظر تجوال في الساعة 11 مساءً ، وفي يوم الاثنين ، عندما قام رئيس البلدية بتحريكه حتى الساعة 7 مساءً بعد ليلة من المزيد من الاحتجاجات ، تدمير الممتلكات، والمواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.

يحظر قانون Posse Comitatus الفيدرالي استخدام الجيش والبحرية كقوة داخل البلاد.

يقول البيت الأبيض إن ترامب يمكنه أيضًا استدعاء سلطة أخرى - قانون الانتفاضة لعام 1807، الذي تم تعديله في عام 2006 ويسمح للرئيس باستخدام الحارس "لقمع، في دولة ، أي تمرد أو عنف منزلي أو مزيج غير قانوني أو مؤامرة إذا ينتج عن هذا التمرد أو الانتهاك أو الاندماج أو التآمر شرطًا "يعوق تنفيذ قوانين الدولة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز